دائرة العلاقات العامة والدولية - جامعة الإسراء

استقبلت جامعة الإسراء مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة السيد جيلان ديفورن، والوفد المرافق له، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد الزائر كل من أد. عدنان الحجار، رئيس الجامعة، و د. أحمد الحساينة، مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، و د. أحمد الوادية، مدير دائرة العلاقات العامة والدولية، كما وضم الوفد الزائر الأستاذ فايز الأقرع، مستشار رئيس اللجنة الدولية الصليب.

ورحب أد. الحجار بالوفد الزائر، وعبر عن شكره وتقديره للدور الكبير الذي تبذله لجنة الصليب الأحمر "في كافة بقع الصراع ومناطق الحروب"، وكذلك الدور الذي تقوم به في فلسطين، رغم المخاطر التي تلحق بفرق الصليب الأحمر، في ظل تزايد الاعتداءات الصهيونية المتكررة.

وأعرب أد. الحجار عن رغبة الجامعة ببناء شراكة بناءة بينها وبين الصليب الأحمر، ليعزز من خلالها المعرفة بالقانون الدولي عبر برامج متخصصة وأنشطة مشتركة. 

واستعرض رئيس الجامعة المسيرة التعليمية والتطويرية|، والرؤية المستقبلية للجامعة، موضحاً أن ما وصلت إليه الجامعة من أهداف مرحلية، كانت بصعوبة بالغة بسبب االظروف المعقدة التي يمر بها قطاع غزة.
فيما أشار د. الوادية أن الجامعة تركز على برنامج القانون، وتحديداً القانون الدولي، وجعله ضمن المحاور الرئيسة لمؤتمراتها العلمية الدولية، وذلك بهدف رفع الوعي الحقوقي لدى كافة فئات الشعب الفلسطيني.

بدوره أعرب السيد جيلان ديفورن، عن سعادته لزيارة الجامعة، مستعرضاً نقاط الالتقاء بين الصليب الأحمر ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين، معرباً عن رغبته بتفعيل الدور المشترك مع جامعة الإسراء في القريب العاجل، وذلك من خلال تنظيم أنشطة مشتركة تختص بالتوعية في مجال القانون الدولي.

كما وأبدى اعجابه الشديد بما يمتلكه سكان قطاع غزة من إصرار شديد على النجاح والتفوق والتطور رغم الأزمة الخانقة والتحديات المحيطة من كل جانب، وأضاف "أجزم أنه فور انتهاء الأزمة التي يمر بها القطاع، سيزدهر في وقت قياسي وهذا ما يميز الشعب الفلسطيني عن شعوب العالم الأخرى". 

وفي ختام الزيارة، عرضت الجامعة فلم قصير يظهر أهم المحطات التطويرية لتي مرت بها الجامعة وانجازاتها في مختلف المجالات، تبعها القيام بجولة موسعة لمرافق الجامعة وأقسامها المختلفة.

 

مزيد  من الصور